تتعدد المواقع والخدمات التي نستخدمها يومياً وبشكل متكرر، وذلك بغرض تلبية ما نحتاجه. وبالطبع ستجد بعضها مدفوع والآخر مجاني. بعض هذه المواقع مخصص لتحميل الألعاب والبرامج، وآخر لمشاهدة وتحميل الأفلام والمسلسلات والانمي. بعضها مخصص لعرض البث المباشر للمباريات ونقل جديد أخبارها. قسم منها يهتم بتحميل الكتب والكورسات التعليمية. في حين تجد البعض الآخر مهتم بجديد عالم الموسيقى، والعديد منها مهتم بأشياء أُخرى.

akoam of the best and largest arabic sites

لا شك بأنك عندما تريد الحصول على بعض من هذه الخدمات، فإنك ستضطر للدخول إلى عدة مواقع للحصول عليها، وخصوصاً أنها خدمات منفصلة عن بعضها. لكن ما هو رأيك إذا قمت بالحصول على موقع واحد يمتلك معظم هذه الخدمات؟ إنه لشيء رائع. لذلك سنقوم بالتعرف على أقسام موقع أكوام العربي والذي يجمع بين هذه الخدمات بسهولة وبساطة وبشكل سهل.


1. البرامج


akoam of the best and largest arabic sites

يعد مكتبة ضخمة تحتوي على معظم البرامج بمختلف أنواعها ووظائفها، بالإضافة إلى شرح بسيط لكل برنامج، ومتطلبات تشغيله. برامجه محدثة بإستمرار، والجميل في الموضوع أنها مرفقة بالتفعيل. غير ذلك فإنه يمكنك تحميل الكثير من تطبيقات الأندرويد. ويضم الموقع أيضاً سلسلات خاصة به، وهي عبارة عن مجموعة من تطبيقات الأندرويد المفيدة، والتي يمكنك تحميلها في مجلد واحد.

2. الألعاب


akoam of the best and largest arabic sites

هو الآخر يحتوي على عدد هائل من الألعاب. يومياً يتم إضافة ألعاب جديدة، سواءً كانت للحاسوب أو الأندرويد، ولكن الموقع يعطي الأولوية للألعاب التي تصدر حديثاً، وفي نفس الوقت يقوم أيضاً بإضافة الألعاب القديمة، وللأجهزة المتوسطة والضعيفة، وألعاب لجميع الأعمار. وطبعاً لا ننسى بأن جميع الألعاب مرفقة بالتفعيل وبأكثر من مصدر. عند رفع لعبة على الموقع، فإنه غالباً يتم إضافة عدة نسخ من نفس اللعبة وبعدة أحجام، والفرق بين هذه النسخ يكون بإزالة أو إضافة ملفات من اللعبة.

3. قسم الأفلام والمسلسلات


akoam of the best and largest arabic sites

على الرغم من توفيره لعدة خدمات، فإنه لا غنى عن موسوعة الأفلام والمسلسلات الخاصة بالموقع، والتي لا يمكنك الإنتهاء منها. يوفر موقع أكوام قسم خاص بالأفلام العربية، الأجنبية، الهندية، المسرحيات، الأفلام الوثائقية، والبرامج التلفزيونية، وقسم خاص بالأفلام العالية الدقة، وأفلام 3D. وأيضاً المسلسلات العربية، الأجنبية، الآسيوية، والمسلسلات المدبلجة إلى اللغة العربية، وطبعاً جميع الأفلام والمسلسلات مترجمة إلى اللغة العربية. عداك عن روابط التحميل المباشرة التابعة للموقع، فيُمكنك أيضاً المشاهدة اونلاين، دون الحاجة إلى التحميل، وعلى سيرفرات وسرعات مختلفة.

4. أخبار الرياضة


akoam of the best and largest arabic sites

يضم فيديوهات وملخصات عن جميع المباريات، وعن كأس العالم، والمباريات الأهلية، وبأعلى جودة. ويتضمن أيضاً قسم خاص بالمصارعة الحرة، وعروضها الأسبوعية، والمهرجانات التابعة لها. يمكنك تحميلها جميعاً من الروابط المباشرة للموقع، كما تستطيع مشاهدتها على الموقع، دون الحاجة إلى التحميل.

5. الكورسات التعليمية


akoam of the best and largest arabic sites

المئات من الكورسات والشروحات المفيدة والإحترافية في انتظارك، ولا سيما أنها متاحة للتحميل بالمجان. ستجد دروس خاصة بالبرمجة بمختلف أنواعها، وأخرى للأندرويد ، للفوتوشوب وملحقاته ومعظم برامج Adobe، لويندوز، تطوير المواقع وتحسين محركات البحث SEO، التسويق الإلكتروني، الفوركس، الحماية والإختراق، والكثير من الشروحات التي لن تجدها في موقع آخر. يحتوي كل كورس على نبذة عنه وعن محتواه، وفي أي لغة يتم عرضه، والشخص الذي يقوم بالشرح، ومعلومات أُخرى تابعة له.

6. الكتب والأبحاث


akoam of the best and largest arabic sites

كتب حصرية وأبحاث عالمية ستجدها في هذا القسم. ككتب لتعليم الفوتوشوب، تدريب الكلاب، السياسة، الحب، الأدب والتاريخ العربي، الدين، وكتب تابعة لمؤسسات وشركات عربية، وغيرها من الكتب المنطوية تحت أسماء مختلفة.

7. الموسيقى


akoam of the best and largest arabic sites

ستشاهد في هذا القسم الكثير من الأغاني والألبومات العربية، وفيديوهات الكليب، ولمعظم الفنانين. ويمكنك أيضاً الولوج إلى القسم الخاص بالأغاني الأجنبية، والتي تستطيع تحميلها بروابط الموقع المباشرة.

8. الصور والخلفيات


akoam of the best and largest arabic sites

هناك أيضاً العديد من الأقسام الجميلة بالموقع، كقسم للصور والخلفيات، والذي يحتوي على الكثير من الخلفيات الجميلة للحاسوب والأندرويد، وبدقة عالية الجودة. ستجدها مرتبة في مجموعات، وليست كصور فردية.

9. أٌخرى


akoam of the best and largest arabic sites

في هذا القسم ستجد أشياء منوعة، كإعلانات عن الأفلام، أسطوانات، حزم، قصص، أفلام، خطابات، إحتفالات، نصائح تقنية وغيرها، جوائز، أدوات، شروحات ودروس، والعديد من الأشياء التي ليس لها مُسمى.


  • خدمات متوقفة حالياً

1. تلفزيون أكوام


akoam of the best and largest arabic sites

يحتوي على عدة قنوات، وبالبث المباشر لها. في مجال الرياضة، الأفلام، الدين، والقنوات الإخبارية، وبعض القنوات المنوعة. سترى أن البث يتناسب مع سرعة الإنترنت التي تملكها، كما ويمكنك أيضاً من تحديد جودة البث. 

2. راديو أكوام


akoam of the best and largest arabic sites

عندما لا تعرف لمن تريد الإستماع، فيمكنك ترك الخيار إلى موقع أكوام، واللجوء إلى الراديو الخاص به. يمتلك الموقع بث راديو مباشر خاص به، وبأحدث وأجمل الأغاني.

موقع اكوام

أحدث أقدم