تطور التكنولوجيا عبر الزمن جعلنا نستغتي عن العديد من الأشياء، كجهاز المودم مثلاً والذي تم إستبداله بالراوتر، أو المصباح اليدوي والذي عدّى الآن جزءاً من الهاتف. هذا المجال لم يقتصر فقط على هذه الأغراض، فقد أصبح أي شيء تريده موجوداً على الإنترنت. هذا التطور جعلنا نسنتغني نوعاً ما عن التلفاز، حيث يمكنك مشاهد القنوات أيضاً على الإنترنت. هناك الكثير من الأشخاص يشاهدون القنوات الفضائية بالإستعانة ببعض المواقع، ربما لأنه ليس لديهم الوقت الكافي للجلوس أمام التلفاز. والبعض من الناس يعتبر أن الحاسوب قادر على فعل كل شيء، ولا داعي لإستعمال بقية الأجهزة.


حسناً، وعلى الرغم من كبر شبكة الإنترنت، ووجود ملايين المواقع التي تعرض الأفلام والمسلسلات وتنقل أحدث أخبارها. فإنه من الصعب أن تجد ولو موقعاً واحداً ينقل البث التلفازي بشكل جيد. بعض المواقع تطلب منك الإشتراك المدفوع، البعض الآخر يجعلك تشاهد الإعلانات بدلاً من القناة، جزء من المواقع المجانية تعمل فيه قناة واحدة فقط، أو قنوات متعددة ولكن مرفقة ببعض الإعلانات، ونذهب إلى القسم الرابع وهي المواقع التي لا تعمل نهائياً. ونحن بصدد كتابة هذه المقالة، لتعريفكم ببعض أفضل المواقع المختصة في مجال عرض القنوات التلفازية اونلاين ومجاناً.

ملاحظة: إن المواقع التالية تعمل إلى حدود كتابة هذه المقالة. وإن موقع سيرجيك غير مسؤول عن أي عطل يحدث في المواقع أسفله.

Filmon



وهو الأساس في كتابة هذه المقالة. إذ يعد قاعدة ضخمة لمشاهدة الكثير من القنوات الأجنبية والعربية، ويتمتع بواجهة جميلة ومتناسقة. الجميل في الموقع أنه لا يتطلب سرعة انترنت كبيرة لمشاهدة قنواته. كما يتميز باحتوائه على عدد قليل من الإعلانات. يحتوي الموقع على قسم مجاني وآخر مدفوع، حيث أن القسم المدفوع يجعلك تشاهد الأفلام والقنوات بدقة HD، وهناك عدة أشياء أخرى إضافية موجودة في القسم المدفوع، ولكن هذا لا يعني أن نستهين بالقسم المجاني. ولتشاهد القنوات العربية، يجب عليك إختيار MIDDLE EASTERN TV من القائمة.



ما سَيُعجبك في هذا الموقع، هو السرعة وبساطة التصميم في نفس الوقت. يضم عدد لا بأس به من القنوات العربية، والتي قد لا تجدها في المواقع السابقة. يضم أيضاً بعض القنوات الرياضية ببثها المباشر.

Elahmad


موقع Filmon ينقل معظم القنوات العالمية والعربية، ولكن موقع الأحمد لا يقل عن سابقاته، فإنه يضم مئات القنوات والتي تعمل على مختلف السرعات. يتمتع بواجهة سلسة وسهلة الإستخدام للجميع، ويجب عليك الإيفاء بمتطلبات التشغيل التي يطلبها منك الموقع لتتمكن من مشاهدة القنوات. العيب الوحيد في الموقع هو كثرة إعلاناته.



3 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم