خفايا وأسرار كثيرة موجودة في نظام ويندوز، نعرف البعض منها ونكتشف بعضها من خلال استخدامنا وتجربتنا للنظام، قسم منها نعرفه عبر الولوج إلى الإنترنت، ولكن يبقى هناك الجزء الكبير الذي لا نعلم عنه شيء. أحد الأمور المثيرة للدهشة والتي نحن بصدد الحديث عنها هي أنه يمكنك إخفاء ملفات، بل وحتى مجلدات وكل ذلك في صورة!. نعم بصورة واحدة فقط ستحجب كل هذه الملفات. والجميل في الأمر أنه لن تحتاج إلى تثبيت أي برنامج.

how to hide your files inside a picture
تخيل فقط أنه لديك ملفات مهمة وتريد إخفائها في مكان آمن، لا تريد لأحد أن يعبث بها أو حتى إختلاس النظر عليها. سيتشتت ذهنك وأنت تفكر في مكان تضعها به وقد تكون بالعملية المعقدة بالنسبة إليك، قد لا يجدي الأمر مع برنامج لإخفاء الملفات لأنه يمكن حذفه واستعادة المحذوف. حتى إذا وضعت كلمة مرور فربما قد تنساها مع مرور الوقت. إذاً ربما يكون الحل الأمثل إخفائها في صورة. هل من الممكن أن يعتقد أي شخص أنك تحتوي ملفات داخل صورة!. لا أعتقد ذلك.

 طبعا لا تنسى زيارة هذه المقالة "أفضل طريقة لحذف الملفات نهائياً" فهي ستفيدك.

طريقة الإستخدام


سنقوم بإنشاء مجلد على سطح المكتب، وعلى سبيل المثال سنقوم بتسميته ب "sygeek"، ثم سنقوم بإضافة الملفات المراد إخفائها بالإضافة إلى صورة من نوع JPG حصراً وسنقوم بتسميتها باسم "logo". إذاً أصبح لدينا مجلد وبداخله ملفات وصورة.

how to hide your files inside a picture

نقوم بتحديد الملفات المراد إخفائها فقط، أي بدون الصورة. ونضيفها إلى الأرشيف وسنسمي الأرشيف باسم "sygeek". وطبعاً لا ننسى أن ننقر على خيار RAR ثم نضغط على موافق.

how to hide your files inside a picture

من القائمة إبدأ ننقر على "تشغيل" أو "Run". يمكنك إختصار ذلك بالضغط على زر الويندوز + حرف R في لوحة المفاتيح، بعدها نكتب الأمر cmd وونقر على موافق.

how to hide your files inside a picture

الآن وبعد فتح موجه الأوامر قم بنسخ هذا الأمر
cd Desktop\sygeek
والصقه في موجه الأوامر ثم انقر على Enter.
بعدها انسخ هذا الأمر
copy /b Logo.jpg + sygeek.rar Logo.jpg
وقم بلصقه في موجه الأوامر، ولا ننسى الضغط على Enter.
وطبعاً لا ننسى بأن هذا الأمر سيأخذ الملف الموجود على سطح المكتب لأننا قمنا بإنشائه عليه. أي لا تقوم بإنشاء مجلد في القرص D وتقوم بتطبيق هذا الأمر فإنه لن يعمل. سيتوجب عليك إما تغيير كلمة Desktop باللون الأحمر بمكان إنشاء المجلد، أو إنشاء المجلد على سطح المكتب وتطبيق الأمر بحزافيره.

how to hide your files inside a picture
صورة توضح الأوامر المكتوبة في موجه الأوامر

بعد إتمامك للخطوات السابقة توجه إلى الصورة وقم بفتحها ببرنامج Winrar لتلاحظ أنه قد فتح لك مجلد أرشيفي وبداخله الملفات التي قمت بإخفائها.

how to hide your files inside a picture

ملاحظة: ليس بالضرورة أن يكون اسم المجلد sygeek أو اسم الصورة logo، ولكن إن قمت بتغيير أسمائهما فسيتوجب عليك تغيير الاسم في الأوامر أيضاً.

Post a Comment

أحدث أقدم