مواقع فحص الملفات من الفيروسات خيار جيد لأنها توفر طبقة حماية إضافية لمضاد الفيروسات الخاص بك وحتى إن كان متكامل،  وقد تعد أفضل منه أيضا لأن هذه المواقع تقوم بالإستعانة بعدة برامج حماية التي تعد الأفضل في العالم، حيث سنتعرف في هذه المقالة على عدة مواقع خيالية تقدم خدمة فحص ملفات حاسوبك أونلاين ومجاناً. طبعاً لا تنسى قراءة هذه النصائح لما فيها من تعليمات مهمة "نصائح مهمة لحمايتك من الإختراق عبر الإنترنت"

the best sites to check your files from viruses

1 . VirusTotal

إن الملفات التي ستقوم برفعها لموقع فايروس توتال سيتم فحصها من قبل مختلف برامج الحماية في آن واحد، كما يوفر لك الموقع خدمة فحص موقع أو رابط معين للبحث عن البرمجيات الخبيثة. إن الحد الأقصى لحجم الملف المرفوع هو 128 MB، ويتوفر موقع فايروس توتال على إضافة للمتصفح خاصة به والتي تسهل عليك عملية الفحص من الفيروسات قبل تنزيل الملفات.

2. Metadefender

سابقاً كان اسمه Meta Scan. يسمح بفحص الملفات التي يصل حجمها إلى 140 MB كحد أقصى، ويستخدم 42 مضاد فيروسات مختلف في آن واحد بما في ذلك تلك الشائعة بكثرة بين المستخدمين مثل مايكروسوفت، كاسبر سكاي، مكافي، وAVG. غير أنه يقوم بفحص الملفات فإنه يمكنك أيضا من فحص ال IP، القيمة الجزئية، والروابط أيضاً.

3. Avira

المعايير المستخدمة في برنامج Avira AntiVirus هي نفسها الموجودة في موقع Avira، والذي يسمح لك بفحص الملفات والروابط على الإنترنت مباشرة. يمكنك رفع 5 ملفات، الحجم الأقصى لكل ملف هو 50 MB. كما يجب عليك ملئ الاستمارة ليرسل التقرير إلى بريدك الإلكتروني.

4. Jotti’s Malware Scan

ويستخدم أكثر من 20 برنامج حماية لفحص ما يصل إلى 5 ملفات في آن واحد مع حد 50 MB لكل منها. يتم عرض التقرير وعملية الفحص لكل برنامج بطريقة تتيح القراءة بسهولة، ومعرفة التفاصيل بشكل سلس.

5. NoDistribute

وهو مضاد فيروسات عبر الإنترنت، ويمكنك من تحميل ملف واحد ليتم فحصه بأكثر من 35 برنامج حماية فريد من نوعه. عند إكتمال الفحص يمكنك مشاركة الرابط المباشر أو تضمينه مع الآخرين والذي سيأخذهم إلى صفحة النتائج الخاصة بالملف المفحوص الأمر الذي سَيُكسب متابعيك الثقة بأنه فعلاً قد قمت بفحص الملف قبل إرساله إلى الآخرين. يمكنك رفع 10 ملفات فقط كل 24 ساعة.

6. FortiGuard Online Virus Scanner

 هو اختيار عظيم وبسيط في نفس الوقت لفحص الملفات من الفيروسات اونلاين إذ يعمل على أي متصفح. طريقة عمله مثل سابقاته حيث يتوجب عليك رفع الملف ليقوم الموقع بفحصه، كما يمكنك إرسال النتيجة عبر البريد الإلكتروني.

WebInspector .7

هذا الموقع مخصص لفحص الروابط والتأكد من خلوها من الفيروسات، كما يحدد بدقة نوع الفيروس. بالإضافة إلى ذلك فإن الموقع يقدم لك تقرير بمصداقية الموقع من جميع النواحي الأمنية، وهل هو في قائمة الحظر السوداء أو موقع نصاب.

8. Kaspersky VirusDisk

من منا لا يعرف هذا العملاق، والمستودى المتقدم في الحماية التي يقدمها. لا ننسى أنه تابع لشركة رائدة عالمياً ومتخصصة في مجال الحماية. سابقاً كان يجب تثبيته على الأجهزة، والآن يقدم لك خدمته على الإنترنت بشكل مباشر ومجاناً، كما يصلح لفحص الروابط والملفات.

تنويه: قد يظن البعض أنه بمجرد إستخدام هذه المواقع ستبقى محمياً من الفيروسات. لا صديقي الأمر ليس كذلك فإنه لا غنى عن وجود برنامج حماية في جهازك، وما تم ذكره من مواقع في المقالة أعلاه، فهي ليست سوى أدوات مساعدة لزيادة طبقة الحماية الخاصة بك وبجهازك.

Post a Comment

أحدث أقدم