عندما تريد رفع ملف على أحد مواقع رفع الملفات، فستلاحظ أن بعضها مجاني والآخر مدفوع. القسم المجاني يفرض عليك مساحة معينة للعمل ضمنها، ويقوم بتقييد نطاق العمل عليك، سواءً أكانت بإلزامك بامتدادات معينة لرفعها أو بشروط خاصة، بينما الإشتراك المدفوع فسيتيح لك خيارات عدة، ولا محدودة نوعاً ما.

archive unlimited free space and direct links

نحن هنا لا نتكلم عن الفرق بين القسم المجاني والمدفوع، بل نتكلم عن المساحة المحدودة المعطاة لك، وعن الخطوة التي تلي عملية رفع الملف، والحصول على الرابط لتحميله. حيث أنه بعد رفع الملف فسترى أنه سيعطيك رابط لتشاركه مع العامة، ولتجعلهم يقومون بتحميل الملف فسيتوجب عليهم الدخول إلى الرابط، ومواجهة بعض المشكلات، ومنها أنه ستنتظر بعض الثواني لتقوم بتحميل الملف، أو ستتعب وأنت تقوم بحل أكواد وصور الكباتشا وإثبات أنك لست روبوت، في حين أن بعض المواقع تنقلك إلى عدة صفحات لتستطيع الحصول على رابط التحميل، عداك عن المواقع التي لا تستطيع تمييز الإعلانات بدلاً من رابط التحميل، وهذا غير بأنك عندما تريد تحميل الملف فستحصل على رابط متجدد باستمرار وليس ثابت.

إن هذه المشاكل معضلة لا يملك لها الكثير حلاً، وخصيصاً في الوطن العربي. تجد بعض الأشخاص لا يمتلكون المال أو المقدرة على الإشتراك المدفوع بمواقع إستضافة الملفات. في حين نجد الآخر يريد الحصول على رابط ثابت لتحميل الملف، أو إستضافة لا محدودة لرفع ما يشاء. وهذا الأمر ستجده في الإشتراكات المدفوعة.

archive unlimited free space and direct links

ولكن ما سنشرحه اليوم هو حل لهذه المشكلة. أي أنك ستحصل على إستضافة مجانية ولا محدودة لرفع الملفات، بالإضافة بأنك ستحصل بعد رفع الملف على رابط ثابت وغير متغير، وهذا الغرص سيفيديك ولا سيما إن كنت تمتلك موقع لتحميل الألعاب والبرامج والكتب. وعدة أشياء أخرى وكل هذا بالإستعانة بموقع Archive. لن نقوم بشرح الموقع بالتفصيل، ولكن ما سنشرحه هو طريقة الإستفادة من هذه الخاصية الموجودة في الموقع

سنتوجه إلى صفحة التسجيل في الموقع من هنا، وهي بسيطة وسهلة الإستخدام. ستحتاج لكتابة إيميلك، واسم المستخدم، وكلمة المرور، والموافقة على بعض الشروط. بعد إتمام الخطوات السابقة ستتوصل برسالة التفعيل على بريدك الإلكتروني، ومن ثم سيتوجب عليك الدخول إلى حسابك. ولا ننسى بأن الإشتراك في الموقع مجاني تماماً ولا يتطلب أية رسوم.

archive unlimited free space and direct links

بعد التسجيل في الموقع سيتوجب عليك تأكيد حسابك عبر رمز التفعيل الذي تم إرساله إلى بريدك الإلكتروني. بعد إتمام عملية تفعيل حسابك، سننقر على رمز رفع الملفات كما هو مشار إليه في الصورة أسفله.

archive unlimited free space and direct links

بعدها سنضغط على Upload Files ونختار الملفات التي نريد رفعها.
ملاحظة: عندما تريد رفع عدة ملفات توجد في نفس المجلد ولكنها مبعثرة وغير مرتبة، فيمكنك النقر على زر Ctrl وتحديد الملفات المراد رفعها.

archive unlimited free space and direct links

في الخطوة التالية سيتوجب علينا تعبئة بعض الخانات لكي نستطيع رفع الملف.
  1. عنوان الملف
  2. رابط الملف الذي تريده
  3. وصف الملف
  4. هاشتاغات تخص الموضوع أو الملف
  5. إختيار الملف إلى أي فئة ينتمي
  6. تحديد الملف إذا تريد إبقائه بشكل دائم أو إزالته بعد 30 يوم
  7. رفع الملفات
  8. في حال كان لديك أكثر من ملف وتريد رفعه

archive unlimited free space and direct links

بعد رفع الملف ستتوجه إلى صفحة رابط الملف، والجميل في الموضوع بأنه يمكنك رؤية محتويات الملفات قبل تحميلها، وتحميلها بروابط مباشرة وغير متجددة، والأجمل من ذلك أيضاً بأنه يمكنك تحميل الملف باستخدام التورينت.


1 تعليقات

  1. افضل موقع لرفع الملفات لعام 2020
    مساحة تخزين غير محدودة
    حجم الملف غير محدود
    الاحتفاظ بالملفات مدي الحياة
    سرعة الرفع والتحميل غير محدودة
    لوحة تحكم للاعضاء سهلة لادارة الملفات لتعديل الملفات ونقلها وسحبها عبر الرابط
    موقع حراق الميديا

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم