لا أحد يمتلك جهاز في العالم "إن صح التعبير" ولا يوجد فيه إحدى تطبيقات التواصل الإجتماعي. ولا شك بأن تطبيق واتساب واحد من هذه التطبيقات المتواجدة في جهازك، حيث لا يختلف إثنان بأن تطبيق واتساب واحد من أفضل وسائل التواصل الإجتماعي على مستوى العالم، أو على الصعيد الشخصي و الجماعي لما يتيح لك من إمكانيات وخصائص، تفتقدها بعض التطبيقات الأخرى.

whatsapp web on pc

بالطبع هناك الكثير من الحيل والخدع لإضافة ميزات وخصائص على واتساب يفتقدها التطبيق الرسمي، وهذا ما نجده في التطبيقات المعدلة، كإطالة مدة الحالة أو تثبيت الظهور، خيار تحميل حالة واتساب، وغيرها من الخصائص. في حين ستجد بعض الشروحات لتشغيل واتساب على الحاسوب بدون برامج "مع العلم أنه يوجد برنامج رسمي من الشركة" ، أو باستخدام المحاكيات وغيرها من الطرق التي لا نعلم عنها إن كانت ضارة أو توقعنا في مشاكل على المدى الطويل.

whatsapp web on pc

ما يهمنا من هذا الأمر هو أنك عندما تريد إستخدام واتساب على الحاسوب فستضطر إلى تحميل برنامج لاستخدامه، ولكن ماذا لو كنت لا تعمل على حاسوبك؟ حسناً هذا ما نريد الوصول إليه. حيث أننا سنتعرف على نسخة واتساب ويب والتي أطلقتها الشركة الأم لتطبيق واتساب منذ فترة بعيدة، والتي تستطيع من خلالها الدخول إلى حسابك الواتساب وذلك باستخدام المتصفح فقط، وهي طريقة عملية وأكثر جدوى من غيرها، ومع ذلك تجد هناك الكثير من المستخدمين الذين يجهلون هذه الخدمة.

سيتعين عليك لإستخدام هذه الخدمة الدخول إلى الرابط التالي web.whatsapp.com من الحاسوب، ومن ثم إتظار QR Code حتى يظهر. بعدها سنتوجه إلى الهاتف ونقوم بالنقر على الشكل التالي:
  1. الإعدادات
  2. واتساب ويب
  3. تصوير QR Code من على شاشة الحاسوب
whatsapp web on pc

ستلاحظ أن قائمة الدردشات التي تمتلكها على الهاتف قد ظهرت على شاشة الحاسوب، كما أن الموقع سيعطيك تنبيه في حال كانت بطارية جهازك منخفضة. إلا أن الشرط الوحيد لاستمرار استخدام الموقع هو إبقاء هاتفك متصلاً بالإنترنت، وفي حال قمت بقطع الإتصال بالانترنت فلن تتمكن من استقبال وإرسال الرسائل.

whatsapp web on pc

كما يُمكنك مراقبة عمليات تسجيل الدخول من خلال هاتفك، ومعرفة من أي متصفح يتم استخدام خدمة واتساب ويب مع تحديد المنطقة، وأي يوم، ونوع الجهاز المستخدم، وفي أساعة تم الدخول إلى حسابك، وآخر نشاط له. بالإضافة إلى أنه يمكنك عبر الهاتف تسجيل الخروج من جميع الجلسات في حال أحسست بأن هناك أحد ما يستخدم حسابك خِلسةً.

whatsapp web on pc

هل هناك فرق بين تطبيق واتساب وواتساب ويب؟

يجب أن تضع في الحسبان بأنه لن يمكنك القيام بالأمور التالية في حال استخدمت واتساب ويب:

  1. الإتصال أو إستقبال المكالمات
  2. إجراء مكالمات فيديو
  3. نشر حالة جديدة
  4. مشاركة الخريطة أو الموقع الحالي

1 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم